recent
أخبار ساخنة

حدبث مع الأولى على إعدادية الإسكندرية أخر العام 2013

الطالبة سارة ممدوح الطالبة سارة ممدوح

قالت الطالبة سارة ممدوح الحاصلة على المركز الأول بالشهادة الإعدادية على مستوى محافظة الإسكندرية بمجموع 300 من 300، إن امتحانات الفصل الدراسى الثانى كانت فى منتهى السهولة، وأشارت إلى أن سؤال مادة الدراسات الذى شكا منه معظم الطلاب وقالوا إنه من خارج المنهج هو سؤال تراكمى وتمت دراسته خلال الترم الأول، وأضافت أن من طموحاتها أن تدخل كلية الطب البشرى، ولفتت إلى أن مادة الرياضيات أكتر مادة تفضلها.

وأشارت "سارة" إلى أنها كانت تأخذ دروس خصوصية فى المواد الهامة فقط مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية، أما باقى المواد مثل العربى والعلوم والدراسات فكانت تأخذ فيها دروس فى المراجعات النهائية نهاية العام فقط.

وأكدت سارة أن منهج التعليم يحتاج إلى تعديل كبير لأنه مكدس وطويل ولا يستطيع أحد أن ينهيه قبل الامتحانات، وطالبت بتحسين مستوى التعليم فى مصر خاصة المدارس الحكومية والاهتمام بها والإمكانات الموجودة بالمدارس.

وقالت سارة عن قيادات الإخوان في مصر "مش شايفاهم ماشيين صح"، ورأت من وجهه نظرها أنهم غير قادرين على الإصلاح، وأضافت أنها انتخبت فى الجولة الأولى حامدين صباحى ثم قاطعت فى الجولة الثانية لعدم اعترافها بإمكانيات المرشحين فى تولى قيادة مصر.

ومن جانبها أكدت والدة الطالبة سارة أنه لابد من اللجوء للدروس الخصوصية للحصول على هذا المستوى المتفوق ، لأن المدارس لا تكفى لحصول الطالب على المعلومة الكافية ، وأضافت أنه فى الشهادة الإعدادية يتراوح مبلغ الدرس الخصوصى من 80 إلى 120 جنيهاً فى الشهر، وإذا كان درسا خاصا للطالب بمفرده بـ 160 وقد يرتفع أكثر من ذلك.

بينما قالت الطالبة هدى محمد عبدالمنعم الحاصلة على المرتبة الثانية بمجموع 299 درجة ، أنها لم تأخذ دروسا خصوصية نهائياً وكانت تكتفى بدروس المدرسة .

وأشادت بحسن معاملة معلمي مدرستها الخاصة وسعة صدرهم لتلقى أى أسئلة غير مفهومة من الطلاب.

وطالبت"هدى" بضرورة تغيير المناهج الدراسية وحذف الأجزاء التى تعتمد على الحفظ فقط، لأنها تجبر الطالب على نسيان ما تلقاه بعد الامتحانات.

كما طالبت بالاستماع إلى القيادات الحاكمة وتركها تعمل دون إحباط ، والابتعاد عن الإعلام المغرض الذى يسىء إلى الدولة وتلقى المعلومات من القنوات المحايدة مثل الجزيرة.

ومن جانبها قالت الطالبة إسراء رضا الحاصلة على المرتبة الثالثة بمجموع 298 بإدارة وسط التعليمية ، أنها تطالب بتغيير الأساليب التقليدية التى يستخدمها المعلمين فى المدارس والتى تجعل الطلاب يلجأون للدروس الخصوصية.

وأضافت أنها كانت تأخذ دروس فى مادة اللغة العربية والرياضيات منذ بداية العام الدراسى ، والمثير للدهشة أنها كانت تأخذ درس خصوصى فى مادة الكمبيوتر بإعتباره مادة عملية.

وقالت أن طريقة شرح مادة الكمبيوتر غير صحيحة حيث إن المدارس تستخدم الطريقة النظرية التى من خلالها ينسى الطالب ما تم شرحه بدون استخدام الأجهزة نهائياً.

وطالبت" إسراء" القيادات فى مصر باستخدام الكوادر الشابة واستغلالها بالطرق المثلى دون أحباطها لتحسين مستوى التعليم و إخراج مصر من المأزق الذى تعانيه الآن.

google-playkhamsatmostaqltradent