recent
أخبار ساخنة

إدارة أجا التعليمية توقع الجزاء المشدد على المسئولين فى اقتحام غرفة الامتحانات

صورة أرشيفية صورة أرشيفية
أكد "محسن ميخائيل جبران" مدير عام الإدارة التعليمية بأجا بمحافظة الدقهلية فى تصريح لـ " كايرو دار" صدور قرار بتوقيع الجزاء المشدد بخصم 15 يوما من الموظف المسئول عن الأمن بمدرسة أجا الثانوية بنين، وعامل الأمن النوبتجي، ورئيس حجرة حفظ الأسئلة، ومدير المدرسة، على خلفية اقتحام حجرة أسئلة امتحانات النقل للصفين الأول والثانى الثانوى بالمدرسة، وتمزيق أظرف أسئلة امتحانات بعض المواد وبعثرة محتوياتها من قبل مجهولين، فى يوم إجازة شم النسيم.
وأضاف جبران أنه تم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة بإبلاغ مركز شرطة أجا وتحرير المحضر 10087 جنح لسنة 2013، وإبلاغ مديرية أمن الدقهلية التى أرسلت فريقًا من مباحث المديرية، وتم إجراء المعاينة اللازمة وجار إجراء التحريات لمعرفة المتسبب فى الواقعة.
كما تم تشكيل لجنة من التوجيه المالى والإدارى لفحص الخسائر، ولجنة من الشئون القانونية بالإدارة للتحقيق وصدر قرارها اليوم بتوقيع الجزاء المشدد على المسئولين الأربعة بالمدرسة.
وتابع "على مستوى الإدارة قمت بتجهيز مركز لطبع أسئلة بديلة بديوان عام الإدارة، لجميع المواد، على الرغم من أن الأظرف الخاصة ببعض المواد سليمة، حيث مزق الجناة أظرف مواد اللغة العربية والتاريخ والفيزياء والتربية الدينية".
وقال جبران انه "تم تشكيل لجنة مكونة من مدير التعليم الثانوى ومدير التوجيه الفنى والموجه الأول المختص بكل مادة وتم طبع أسئلة بديلة جديدة وتسليم أظرف أسئلة الامتحانات لجميع المواد أمس الثلاثاء، وذلك خلال 24 ساعة من اكتشاف الواقعة التى تم تداركها واحتوائها بأقصى سرعة، إذ أن الامتحانات قد بدأت بالفعل اليوم الأربعاء فى المدارس الثانوية بالإدارة".
ولفت إلى أن جميع محتويات المدرسة كانت سليمة ولم يتم سرقة أى منها على الرغم من وجود حجرة كمبيوتر وأجهزة يمكن سرقتها ولكن يبدو من الواقعة أن الهدف هو أسئلة الامتحانات.
وقال جبران "ننتظر نتيجة تحقيقات الشرطة والنيابة، ولكن من اللافت أنه ورد فى إقرار مدير المدرسة فى محضر الشرطة أنه تم كسر قفل غرفة الأسئلة وكسر دولاب الأسئلة الحديدى وبعثرة الورق، مع وجود الورق كاملا ولا يوجد به أى عجز ".
وأضاف جبران " أعتقد أن عدم وجود عجز فى ورق الأسئلة يشير إلى أنها مسألة كيدية لمدير المدرسة ربما من بعض المدرسين ضعاف النفوس بسبب تكليف مدير المدرسة موجهى المواد بوضع أسئلة الامتحان طبقًا للقرار الوزارى الجديد بوضع الموجهين لأسئلة الامتحان ".
وأكد أنه يعقد اليوم اجتماع لمديرى المدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية بإدارة أجا للخروج من تلك الأزمة بدروس مستفادة، ومناقشة الاقتراحات في ضوء ما حدث، والتأكيد على ضرورة تشديد الحراسة على المدارس، لافتا إلى أنهم سبق وخاطبوا الأمن من قبل ولكن هناك قصورا فى الأمن داخل المحافظة والتى كان من أسبابها حدوث هذه الواقعة.
و من جانبه أكد " جمال عبد الناصر " وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، وتم وضع امتحانات بديلة عقب الحادث مباشرة، قبل بدئها اليوم الأربعاء، و تم التحقيق مع العاملين بالمدرسة والإدارة، بالإضافة إلى دعوة جميع مديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة لاجتماع عاجل اليوم، لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتشديد الأمن والرقابة على الامتحانات.
author-img
المعلم القدوة

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown18 مايو 2013 في 10:24 ص

    لية مافيش عرض لنتائج الإمتحانات وخاصة الدقهلية دائما متأخرة

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent