recent
أخبار ساخنة

المعاهد القومية تنظم برامج تدريبية لتنمية مهارات معلميها

صورة ارشيفية صورة ارشيفية
نظمت الجمعية العامة للمعاهد القومية برئاسة حمدى محمود عبد الحليم مجموعة من البرامج التدريبية بمركز تدريب الجمعية, لتنمية مهارات كافة العاملين بالمؤسسات التعليمية التابعة للمعاهد القومية.
وتشمل البرامج تدريب العاملين بـ39 مدرسة فى محافظات " القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد والمنيا"، ووضعت خطة تدريبية تطبق حتى آخر شهر يونيه وذلك انطلاقا من مبدأ أن المعلم قائد داخل الفصل وهو المسئول عن توصيل المعلومات إلى الطلاب فى كافة مراحلهم التعليمية.
وقال حمدى عبد الحليم، إن البرامج التدريبية ستستمر طوال فترة الإجازة الصيفية حتى يتم تحقيق أقصى استفادة لكافة العاملين من معلمين , إداريين ووكلاء وغيرهم من مسئولى الأنشطة والإخصائيين الاجتماعيين والعاملين بشئون الطلاب وشئون العاملين .
وتضمنت خطة البرامج التدريبية "برنامج تدريبى لوكلاء المراحل الدراسية بمدارس المعاهد القومية بمقر الجمعية بالقاهرة , واستمر التدريب لمدة 6 أيام وضم 110 وكيلاء من المدارس على مستوى الجمهورية, وتناول التدريب تنمية للمهارات الفنية والإدارية للوكيل التعليمى حيث اعتمد على تطبيق ورش العمل بين الوكلاء مما زاد من نقل المعرفة والمعلومات بينهم وزاد من التعارف.
وقدم المدرب خلال التدريب أساليب مختلفة تمكن الوكيل من متابعة مهامه والسيطرة على إدارة المرحلة لتحقيق أفضل النتائج وما يجب أن يتوافر مع الوكيل من سجلات للممارسة مهامه .
وذلك بالإضافة إلى تدريب القرائية لمدرسى رياض الأطفال بالمدارس حيث قدم التدريب طريقة مبسطة لتعلم اللغة العربية ونطق الحروف والأصوات العربية بطريقة واضحة ومبسطة للأطفال وذلك باستخدام الأناشيد والموسيقى , من خلال برنامج إلكترونى يمكن المدرس من تقديم الأصوات العربية بسهولة للأطفال .
وإعداد برنامج تدريبى أخر حضره وكلاء الأنشطة بمدارس المعاهد القومية (40 وكيلا ) يخص البرنامج كيفية اكتشاف الموهوبين وتنمية مهاراتهم وتشجيعها , حيث إن الاهتمام بالأنشطة وتنميتها يعمل على تنمية الطلاب وارتفاع مستواهم التعليمى والدراسى .
وأضح خلالها المحاضر دور البيت والمدرسة فى تنمية مهارات الموهوبين والتشجيع المستمر لهم وقدم المحاضر نموذجا من نشاط لمجموعة مدارس فى محافظة بنى سويف عملت مشروع حلم جيل جمعت فيه كافة الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية التى قاموا بها خلال العام وما واجههم من مشكلات أثرت على النشاط .
وأضاف هانى عبد السلام مدير مركز التدريب أن الأسبوع القادم يشمل عدة برامج تدريبية منها برنامج تدريبى للعاملين بمرحلة رياض الأطفال فى مدارس المعاهد على مستوى الجمهورية ويستمر التدريب لمدة 3 أيام بالإضافة إلى تدريبات مجهزة للعاملين بالكنترول
google-playkhamsatmostaqltradent