recent
أخبار ساخنة

الأقصر.. أولياء أمور: حسبنا الله ونعم الوكيل فى واضعى الأسئلة

أرشيفية
خرج عدد من طلاب الثانوية العامة بالأقصر من اللجان فى حالة صدمة وذهول بسبب مفاجأة أسئلة الامتحان، حيث جاءت الأسئلة صعبة وغامضة وأغلبيتها فى مستوى الطالب المتميز، على حد تعبيرهم.
وأجمع الطلاب وليد حمدى النوبى وهشام العزب ومحمود أشرف ومحمود إبراهيم القبانى وجوستين جوزيف ولوزا مراد ومها أحمد رضا بلجنتى الثانوية العسكرية والثانوية بنات وثانوية القرنة على صعوبة معظم الأسئلة والتى لم يرد البعض منها على الطلاب من قبل.
وأكدوا أن الأسئلة جاءت من خارج المنهج.
وأضافوا أن الامتحان غير متوقع خاصة أسئلة النحو والأدب والبلاغة والنصوص مثل النقاط "أ" فى السؤال الأول و"2" فى "ب" بالأدب والسؤال 11 بالنحو.
وأشار الطلاب إلى أن الأسئلة مليئة باللف والدوران وشاب معظمها الغموض ولم "نعرف الإجابة التى يريدها واضع الأسئلة مثل النقطة "3" من "ب" فى السؤال "11" وفعل الشروع والترتيب فى النحو وهو ما يجعل 65% من الأسئلة صعبا للغاية".
غير أنه لفتوا أن أسئلة التعبير والقصة جاءت سهلة نسبيا.

وأكد الطلاب طوال الامتحان وعدم كفاية الوقت للإجابة عن الاسئلة ومراجعتها مؤكدين عدم انقطاع التيار الكهربائى ووجود مروحة واحدة بكل لجنة.
من ناحية أخرى ظهرت آثار صدمة العربى على وجوه عدد من السيدات اللاتى تجمعن أمام باب لجنة الثانوية بنات للاطمئنان على أبنائهن وبناتهن ودموعهن تتساقط من عيونهن بعد أن علمن بصعوبة الأسئلة.
السيدات صرخن بقولهن "حسبنا الله ونعم الوكيل"، مطالبين بإبلاغها للمسئولين جميعا وتوقع أولياء الأمور صعوبة بقية الامتحانات.

من جانبه أكد خضرى على وكيل وزارة التعليم أن توزيع الأسئلة على الطلاب جاء فى الوقت المحدد دون تأخير بأى لجنة مع تكثيف الوجود الأمنى حول اللجان بالتنسيق مع اللواء خالد ممدوح مدير أمن الأقصر.
وأكدت صفاء أبو الفضل وكيل المديرية ورئيس غرفة العمليات عدم وصول أية شكاوى للغرفة أو الغرف الفرعية من الطلاب وأولياء أمورهم حول مستوى الامتحان.
google-playkhamsatmostaqltradent