recent
أخبار ساخنة

القصة الكاملة لإيقاف نائب رئيس عام امتحانات الثانوية

محمود ندا محمود ندا
ندا: لم أمارس عملى منذ صدور القرار..والتعليم لن نعين بديلًا لندا
أكد محمود ندا مدير الإدارة العامة لامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لـ "كايرو دار" أنه امتثل لقرار النيابة الإدارية الخاصة بوقفه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر منذ يوم 29 مايو الماضى، ولم يمارس أى عمل إدارى أو مالى منذ صدور القرار .
وأضاف فى تصريحات خاصة أنه خلال الأيام الماضية كان يعمل بصفته استشارى فقط ، ولم ينفذ أى مهام خلال تلك الفترة ، قائلا "أنا رجل قانون واحترم القانون".
وأشار إلى أنه خلال الأيام الماضية جلس مع عدد من الموظفين الذين هددوا بالإضراب عن العمل بسبب قرار وقفه إلا أنه أقناعهم بضرورة استمرار العمل.
وتمنى ندا أن يمر موسم امتحانات الثانوية العامة بشكل جيد دون حدوث أى مشاكل أو أزمات، وأن البعض يحاول أن يقول إننى أمارس عملى لإثارة ضجة إعلامية فقط وتوريطى فى بعض الأمور.
ومن جانبه علق محمد السروجى المتحدث الرسمى للإعلام باسم وزارة التربية والتعليم إن الوزارة لن تعين بديلا عن محمود ندا فى منصب نائب رئيس الامتحانات الثانوية العامة.
وأشار السروجى إلى إن المسئول الوحيد عن ملف الثانوية العامة الدكتور رضا مسعد وليس أحد آخر ، لافتا أن هناك فريقا كبيرا يعمل على إدارة الامتحانات وبالتالى غياب أحد الزملاء لن يؤثر على الامتحانات.
وأوضح السروجى أن وزارة التعليم تعمل بفكر مؤسسى ولا يمكن أن تعرقل أى مشكلة مهام الوزارة، وأضاف أن الوزارة حريصة على توصيات وقرارات النيابة والإدارة والهيئات القضائية وإعمال السيادة القانونية.
فى نفس السياق أيمن البيلى وكيل نقابة المعلمين المستقلة إن غياب محمود ندا عن المشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة بسبب قرار النيابة الإدارية لن يوثر بشكل كبير فى امتحانات الثانوية.
وأضاف أن التاثير سيكون واضحا بشكل كبير إذ أن ندا يمتلك ملفات كثيرة خاصة بامتحانات الثانوية، أما إذا كان الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة متابعا ويمتلك زمام الأمور فإن الامتحانات ستمر بشكل جيدة دون حدوث أى أزمات.
يذكر أن المستشار عنانى عبدالعزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية أصدر الأربعاء الماضى، قرارا يحمل رقم 454 لسنة 2013 بإيقاف محمود حامد ندا، مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، عن العمل لمدة 3 أشهر احتياطيا عن العمل على ذمة التحقيق.
google-playkhamsatmostaqltradent