recent
أخبار ساخنة

بكاء وإغماءات فى آخر أيام امتحانات طلاب "علمى رياضة" بالثانوية العامة

صورة أرشيفية صورة أرشيفية
انتهى مارثوان امتحانات الثانوية العامة اليوم، لطلاب العلمى رياضة بعد أداء امتحان الجبر والهندسة الفراغية، آخر فرع فى رياضة "2"، وذلك بعد 17 يوما من بدء الامتحانات، على أن تنتهى امتحانات الثانوية العامة بأكلمها يوم السبت المقبل بأداء الطلاب مادة الاقتصاد والإحصاء.
واشتكى طلاب وطالبات علمى رياضة من صعوبة امتحان الجبر والهندسة الفراغية، وخاصة أن الامتحان تضمن أسئلة غير المتوقعة، بالإضافة إلى طوله.
وتوافد الطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بإدارة بولاق الدكرور التعليمية، والتى تضم أربع لجان، وهى: "رفاعة الطهطاوى، والرشيد، والعبور، وحمزة بن عبد المطلب، وسط غياب أمنى تام".
وشهدت أيضا لجنة مدرسة المعادى التجريبية للغات غياب التواجد الأمنى، من أفراد الأمن المكلفين بتأمين مقر اللجنة من الخارج.
وقال الطالب أحمد أسامة، إنه استعد للامتحان بعد مذاكرة مادة المستوى الرفيع ومذاكرة الجبر والهندسة الفراغية بدلاً منها، ونظراً لضيق الوقت تمنى أن يأتى الامتحان سهلا، وفى مستوى الطالب المتوسط.
واستمرارا لغش الطلاب تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" ورقة امتحان الجبر والهندسة الفراغية آخر أفرع رياضة "2"، والذى يؤديه طلاب الثانوية العامة منذ التاسعة صباحاً.
كما تداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إجابات يزعمون أنها لامتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية العامة.
من جانبه، قال رمضان عبد الحميد، مدير مدرية للتربية والتعليم، إن غرفة عمليات الثانوية العامة بالمديرية لم تتلق أى شكاوى، خاصة بامتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، سواء من جانب الطلاب أو رؤساء اللجان، مؤكدا أن جميع الملاحظين موجودين داخل اللجان.
وأشار إلى أن عدد الطلاب الذى يؤدى الامتحان اليوم قليل نسبيا، وهو ما ساعد فى استقرار اللجان، خصوصا لجان إدارة الحومدية التعليمية، والتى تعتبر من أكثر اللجان شغبا على مستوى مديرية الجيزة التعليمة.
وأضاف رمضان، أن مجلس الأمناء والآباء بإدارة الحوامدية يتابع سير الامتحانات من الخارج، مؤكدا أنهم لم يرصدوا أى تجاوزات حتى الآن.
فيما شهدت اللجان عقب خروج الطلبات منها حالة البكاء الشديد أمام اللجنة، كما حدثت بعض الإغماءات أمام مدارس الحلمية التجريبية المشتركة والمحمدية التجريبية المشتركة، حيث شكى الطلاب من عدم فهمهم لعديد من نقاط داخل الامتحان.
وقال الطالب أحمد السيد، إن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتفوق، وبه بعض الجزئيات غير المفهومة، لافتا إلى أن واضع الامتحان أوصلنا إلى حلم الحصول على درجة النجاح فقط فى المادة دون النظر إلى المجموع.
وأضاف أحمد، أن جميع الامتحانات تحتوى على أسئلة غريبة، لافتا إلى أنه منذ عام 2008 حتى هذا العام لم نشهد امتحانات بهذه الدرجة "التعجيزية".
فيما علقت طالبات الصف الثالث الثانوى من لجنة مدرسة السيدة نفيسة الثانوية التابعة لإدارة شرق مدينة نصر، وقالت هبة طارق درويش، إن الامتحان جاء معقدا وفى مستوى الطالب المتفوق، ويحتوى على بعض الجزئيات الغامضة.
ومن جانبه، قال الطالب محمد أحمد الذى يؤدى الامتحان بلجنة مدرسة على مبارك التابعة لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية، إنه على الرغم من مراجعته الجيدة للمادة فإن 90% من الامتحان لم تأت من المنهج - على حد قوله.
فيما أكدت الطالبة شروق محمد، أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتفوق، ومن الصعب على الطالب المتوسط أن يصل إلى هذه الدرجة من التفكير.
google-playkhamsatmostaqltradent