recent
أخبار ساخنة

محافظ البنك المركزى: تطبيق الحد الأقصى للأجور "فوراً".. 1.4 مليار جنيه لتطوير منظومة النقل العام.. اليوم بدء صرف السلع التموينية بالنظام الجديد



كتب أحمد عبد الرحمن - رفيدة عوضين - إبراهيم حسان



انخفاض الاحتياطى الأجنبى لـ16.6 مليار دولار.. الداخلية تستعد للتخلص من "الضباط الإخوان".. "التعليم": لا زيادة ولا إعفاء من المصروفات فى المدارس الحكومية.. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.





أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه كان من الممكن ألا يتخذ قرار رفع الأسعار والكهرباء، خوفاً من شعبيته، موضحاً أنه يعمل للشعب، وأن المصريين استدعوه للحفاظ على الوطن من الخطر، وأضاف السيسى فى كلمة للشعب، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، أمس، أن الحكومة لما عرضت عليه الموازنة رفض التصديق عليها، لأن العجز سيتعدى الـ300 مليار جنيه، وكان الدعم 51%".


قال هشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى، إنه سيتم تطبيق الحد الأقصى للأجور على العاملين بالبنك المركزى المصرى والبنوك العامة والبنوك المملوكة للدولة، "فوراً" بدءاً من رواتب شهر يوليو الجارى، وفقاً للقانون، وأضاف "رامز"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن كل من يعمل بالبنك المركزى والبنوك المملوكة للدولة ويتجاوز إجمالى دخله الشهرى 42 ألف جنيه، سوف يخفض بنهاية الشهر الجارى إلى هذا الحد.


◄ تحقيقات "هروب حبارة" تكشف: قائد المأمورية يواجه تهمة الإهمال والتقصير
◄ مرسى من القفص: عاوز أوجه التحية للشعب والقاضى: "مش عاوزين كلام فى السياسة"
◄ مصر تستضيف مؤتمراً إقليمياً لضبط الحدود مع ليبيا
◄ السلفيون يرضخون لشروط "الأوقاف" فى اعتكاف رمضان





قررت المجموعة الوزارية الاقتصادية أمس تخصيص 1.4 مليار جنيه لتطوير منظومة النقل العام، من خلال توفير 1000 أتوبيس يتم تشغيل 600 منها بصورة فورية، فى إطار اتخاذ إجراءات عاجلة، لمواجهة محاولات البعض استغلال رفع أسعار الوقود، والتصدى لجشع التجار والسائقين، وأصدر الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع تعليمات لجهاز النقل العام التابع للقوات المسلحة، بتسيير 36 أتوبيسا لنقل المواطنين فى جميع أنحاء الجيزة، كما قرر الوزير فتح منافذ إضافية لجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة، لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وتفقد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية مواقف الميكروباص بالمنيب والجيزة، لمتابعة مدى تطبيق السائقين تعريفة الركوب دون زيادات، وشدد الوزير على ضرورة تكثيف الحملات الأمنية لمراقبة الأسعار فى الأسواق والتزام السائقين بعدم رفع الأجرة.


أدانت وزارة الخارجية، سلسلة الغارات التى شنها الطيران الإسرائيلى على قطاع غزة، ورفضها الكامل جميع أعمال العنف التى تؤدى إلى إزهاق أرواح المدنيين من الجانبين.


وفى الوقت نفسه، شارك السفير وائل نصر الدين عطية سفير مصر لدى فلسطين فى سرادق العزاء ـ الذى أقامته أسرة الشهيد محمد أبو خضير ببلدة شعفاط بالقدس الشرقية ـ لمواساة عائلة الشهيد وتقديم واجب العزاء للشعب الفلسطينى.


وقد استشهد تسعة فلسطينيين، وأصيب 10 آخرون فى سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع متفرقة من قطاع غزة، واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 110 فلسطينيين نصفهم من القاصرين، عقب مظاهرات اجتاحت البلدات العربية فى أراضى عام 1948، وأصيب جندى إسرائيلى جراء سقوط قذيفتين صاروخيتين فى النقب الغربى.


◄ إجراءات حكومية عاجلة لمواجهة جشع التجار والسائقين
◄ وزير الصحة: كروت ذكية لتقديم خدمات صحية بالمجان
◄ "الفقراء يمتنعون".. الغاز فى أسيوط للأغنياء فقط
◄ تصحيح الثانوية العامة ينتهى اليوم





قررت المجموعة الوزارية الاقتصادية فى اجتماعها برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء اتخاذ مجموعة سريعة من الإجراءات تستهدف ضبط الأسواق ومنع تلاعب واستغلال فئة للإجراءات الأخيرة الخاصة بتحريك أسعار البنزين والسولار، وكشفت نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى أن المجموعة قررت تخصيص 1.4 مليار جنيه لتطوير منظومة النقل داخل المحافظات، وذلك لكسر احتكار فئات للنقل من خلال الميكروباصات، وقالت إن هناك خطة ممنهجة لافشال الاصلاح الاقتصادى من قبل الجماعات الإرهابية تحاول التأثير السلبى على المواطنين، من خلال التأكيد على التأثيرات السلبية للقرارات الأخيرة على مستوى الأسعار، وأعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تقرر صرف الحصص التموينية بالنظام الجديد للشهر الحالى، بدءا من اليوم فى معظم مناطق القاهرة والإسكندرية والوجهين البحرى والقبلى، وجار استكمال باقى المناطق خلال يومين مع زيادة دعم السلع التموينية 50% خلال شهر رمضان.


تراجع الاحتياطى النقدى الاجنبى لدى البنك المركزى المصرى نهاية شهر يونيو الماضى إلى 16.6 مليار دولار من 17.2 مليار دولار نهاية شهر مايو الماضى بانخفاض نحو 600 مليون دولار، وذلك وفقا لما أعلنه البنك أمس، وأرجع محمد عشماوى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد التراجع الذى شهده الاحتياط الأجنبى خلال الشهر الماضى إلى التزام البنك المركزى بتغطية طلبات الاستيراد على المحروقات، علاوة على السلع الأساسية.


◄ 8 ملايين جنيه من نقابة المأذونين لصندوق تحيا مصر
◄ زعزوع: الحكومة الألمانية تستعد لرفع حظر السفر إلى شرم الشيخ
◄ تراجع تحالف "بلتون – ساويرس" عن الاستحواذ على 20% من هيرمس
◄ الليلة بدون نيمار.. السامبا ترقص "عرجاء" مع الألمان





عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اجتماعاً، أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مع محمد فائق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، وأكد الرئيس أن أى بناء يحتاج إلى أساس متين يقوم عليه، وأن صون وحماية الحقوق والحريات هما غاية تنشدها مصر،ة دولة وشعباً، خاصة بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو، إلا أن تحقيقها سيأتى بالتوازى مع ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان فى المجتمع المصرى.


أكدت وزارة التربية والتعليم أنه ليس هناك أى نية لزيادة المصروفات، كما حدث العام الماضى، وقال هانى كمال، المتحدث باسم الوزارة، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم" إن قرار زيادة أسعار المصروفات فى المدارس الخاصة له وضع خاص ويهدف القضاء على نسب الزيادة العشوائية التى يقرها أصحاب المدارس، ويجبر أولياء الأمور على تنفيذها، مؤكداً أن الوزارة لم تتخذ قراراً "حتى الآن" فى شأن زيادة المصروفات فى المدارس الحكومية.


◄ "التنظيم والإدارة": قانون "الأقصى للأجور" لم يصلنا حتى الآن
◄ "التلاوى" تطالب بإلغاء "المأذون" وتوثيق الزواج فى المحاكم
◄ 3 طرق جديدة لربط الصعيد والوادى الجديد بـ"البحر الأحمر"
◄ مصر وتونس والجزائر فى مواجهة "داعش"





كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، عن انتهاء شئون الضباط فى وزارة الداخلية، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى يوم السبت الماضى، من إعداد قائمة بالضباط المقرر إنهاء خدمتهم فى أكبر حركة استبعاد وتنقلات تشهدها الشرطة، تمهيداً لإعلانها من جانب وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم نهاية الشهر الجارى، وقالت المصادر التى فضلت عدم ذكر اسمها لـ"الشروق" أن الحركة التى وصفها رجال الأمن بالمجزرة تستبعد عددا كبيرا من الضباط المنتمين للإخوان.


سادت حالة من الغضب فى أوساط السلفيين، عقب اعتداء شباب ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين بالسب والشتم على نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامى خلال تجولة فى ساحة الحرم النبوى بالمدينة المنورة، وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى يوضح تعقب أحد الشباب بالقيادى السلفى وعند ظهور وجه برهامى حدثت هزة مفاجأة بالفيديو، دون أن يظهر فى حقيقة الاعتداء عليه.


◄ رئيس الوزراء الإثيوبى: لن نضر مصر
◄ فشل صفقة ساويرس بلتون لشراء 20% من هيرمس
◄ الإذاعة الإسرائيلية: رئيس المخابرات المصرية زار تل أبيب مؤخراً
◄ مقتل 4 تكفيريين وضبط 9 فى سيناء
google-playkhamsatmostaqltradent