recent
أخبار ساخنة

اليوم ينطلق ماراثون التنسيق 15% بالجامعات من المقبولين بالنظام الحديث لطلاب القديم التحويلات وفقا للحد الأدني للقطاع بشرط التوزيع الجغرافي

يبدأ اليوم طلاب المرحلة الأولي الناجحين في الثانوية العامة في تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الالكتروني بحد ادني 395 درجة لشعبة علوم بنسبة 96.34% و379 درجة للشعبه الهندسية بنسبة 92.4% و330 درجة للادبي بنسبة 80.49% وتستمر المرحلة لمدة 5 أيام حتي السابعة مساء الخميس القادم.
أعلن سيد عطا وكيل وزارة التعليم العالي بشئون التنسيق ان معامل الحاسب الآلي بالجامعات تستقبل اليوم الاحد من شعبة العلوم الحاصلين علي مجموع 404 درجات فاكثر ومن شعبة الرياضة 396 درجة فاكثر ومن الشعبة الادبية 374 درجة فأكثر وذلك من التاسعة صباحا وحتي الثالث عصرا.
أضاف عطا أنه يحق لأي طالب يقع مجموعه ضمن الحدود الدنيا للمرحلة الاولي تسجيل رغباته من اليوم دون التقيد بشرط الشرائح وذلك من حاسبه الآلي الشخصي أو زي حاسب متصل بشبكة الانترنت شدد عطا ضرورة تسجيل الطالب ل48 رغبة حتي لا يتعرض للاسنفاذ رغباته ويتأخر ترشيحه مع زملاءه في نفس المرحلة ويرشح بالمرحلة الثانية موضحا انه يتعين علي كل ولي أمر أن يسجل جميع الكليات التي تقع في القطاع الواحد بمختلف المحافظات حيث يمكن تحويل الطالب إلي الكلية المناظرة التي تقع في نطاقه الجغرافي دون التقيد بشرط الحد الادني للكلية المحول اليها حيث يتم الاخذ في الاعتبار بالحد الادني للقطاع. مثال طالب من القاهرة وقبل بطب اسيوط نظرا لان مجموع طب القاهرة اكثر من مجموع الطالب في هذه الحالة يحق للطالب التحويل في نفس العام من طب اسيوط الي طب القاهرة وتكون نسبة التحويلات المقبولة في حدود 10% من اعداد الطلاب الذين قبلوا بطب القاهرة.
صرح سيد عطا ان مكتب التنسيق جاهز لتغيير زي رقم جلوس طالب تم فقده او اطلقت عليه احد وبدأ يتلاعب برغباته من ناحية أخري اوضح وكيل الوزارة ان اليوم يشهد تسجيل رغبات طلاب الثانوية القديمة مع الحديث حيث يبلغ عدد طلاب النظام القديم 40 ألف طالب وطالبه.
اشار إلي أنه ستتبع نفس القواعد بنفس الحدود الدنيا المعلنه للتقدم للمرحلة نظام حديث "عام واحد" علما بان قرار المجلس الاعلي للجامعات سيتم فيه تحديد الأماكن المخصصة لطلاب النظام القديم في كل قطاع بالنسبه لاعدادهم إلي اعداد الناجحين من النظام الحديث مما يؤدي ان عدد الأماكن المتاحة أمام هؤلاء الطلاب تتراوح من 10% إلي 15% من الاعداد الاجمالية المقرر قبولها لطلاب النظام الحديث "عام واحد".
ينتظر ترشيح هؤلاء الطلاب علي الكليات المختلفة وفقا لمتوسط الحد الادني للقبول في الثلاث سنوات الاخيره في هذا النظام.
بدأت أمس أعمال المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات الخاصة والاهلية وتستمر لمدة 15 يوما بحد ادني 95% للطب البشري. و85% للصيدلة وطب الاسنان والعلاج الطبيعي و80% للهندسة و75% لعلوم الحاسب و70% للكليات النظرية ما عدا التمريض 55%.
وتبدأ اعمال المرحلة الثانية يوم الاربعاء 6 أغسطس بينما تبدأ المرحلة الثالثة الأربعاء 27 أغسطس. علي أن تنتهي اعمال مكتب القبول وتسلم ملفات الطلاب من الجامعات للقبول في العام 2014-2015 في 21 سبتمبر المقبل.
جدير بالذكر أن الطلاب غير المصريين. فيما عدا طلاب الدول التي طلبت معاملة أبنائها معاملة الطلاب المصريين "السعودية والبحرين" فيكون الحد الأدني للكليات العملية 65% والنظرية 55% بالنسبة لطلاب دولة الكويت فيتم معاملتهم معاملة الطلاب المصريين عدا المجموعة الطبية فيكون القبول فيها 79%
google-playkhamsatmostaqltradent