recent
أخبار ساخنة

نجاح 16 طالبًا بالثانوية فى اليوم الأول من إعلان النتيجة ورسوبهم باليوم الثانى فى كفر الشيخ


أكد محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن طلبة الثانوية العامة، والذين حرروا محاضر ضد الوزارة بمحافظة كفر الشيخ بعد أن تحول نجاحهم إلى رسوب فى اليوم الثانى من إعلان النتيجة، على حسب قولهم، حررت لهم محاضر غش إلكترونى، أثناء امتحانهم مادة اللغة الإنجليزية الأولى، مشيرا إلى أنهم هددوا رئيس اللجنة وقاموا بالغش داخل اللجنة بالقوة.

وأضاف سعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الطلاب عددهم الفعلى 16 وليس 6 طلاب، موضحا أن محاضرهم وصلت إلى الشئون القانونية بالوزارة قبل إعلان النتيجة بيومين، وإلى الكنترول المركزى متأخرة، وهو ما تعذر معه حجب النتيجة وعدم الإعلان عنها، حيث إن الشئون القانونية لم تنته من استكمال التحقيق فى الواقعة.

وشدد سعد على أنه جارى التحقيق فى الواقعة ومع رئيس اللجنة، لإعداد تقرير ورفعه إلى الوزير الدكتور محمود أبو النصر ومحافظ كفر الشيخ للوقوف على ملابسات الواقعة، مشيرا إلى أن الوزارة لن تتهاون مع أى طالب حاول الغش أو حرر له محضر.

جدير بالذكر أن 6 طلاب بالصف الثالث الثانوى راسبون بمدينة كفر الشيخ حرروا محضراً حمل رقم 4116 إدارى قسم أول كفر الشيخ الخميس الماضى، وأكد الطلاب فى محضرهم أنهم يطالبون وزير التربية والتعليم بإنصافهم مما هم فيه، فكيف يتحول نجاحهم لرسوب بعد أن تأكدوا من نجاحهم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وعدد من المواقع الإلكترونية يوم الثلاثاء عقب إعلان وزير التربية والتعليم النتيجة، وسعدت الأسر بنجاح الطلاب.

وأضاف الطلاب أنهم فوجئوا فى اليوم الثانى من إعلان النتيجة عند توجههم للمدرسة الإبراهيمية بمدينة كفر الشيخ بأنهم راسبون، وليس لهم الحق فى دخول الدور الثانى وحصل الطلاب على كشف به أسماؤهم ومكتوب أمام اسم كل منهم "إلغاء امتحان الدور الأول وليس لهم حق امتحان الدور الثانى"، متسائلين كيف يتم إلغاء الامتحان وعلى موقع الوزارة والمواقع الإخبارية الإلكترونية ناجحون برغم عدم تحرير محاضر ضدهم لا غش ولا شغب؟

وحرروا المحضر ضد كل من وزير التربية والتعليم بصفته ورئيس لجنة مدرسة شهيد السلام الثانوية بكفر الشيخ، التى كانوا يؤدون الامتحان بها ورئيس كنترول الثانوية العام بالإسكندرية.

وأشار الطلاب إلى أنهم تمكنوا من الحصول على النتيجة من موقع وزارة التربية والتعليم فوجدوا أنفسهم ناجحين وهم عمرو أحمد عثمان الجعودى يحمل رقم جلوس 1363265 حصل على 316 درجة، ومحمد رضا عبد القادر مصطفى رقم الجلوس 1363267 حصل على 280 درجة ونصف، وعمرو عبد القادر عبد العزيز حجاب يحمل رقم جلوس 1363273 حصل على 359 درجة ونصف، والطالب عمرو محمد مصطفى أحمد خفاجى يحمل رقم جلوس 1363266 حصل على 306 درجات وعلى ماهر أبو العينين يحمل جلوس رقم 1363264 حصل على 6.69% وأحمد فوزى الشيتنانى وجميعهم ناجحون بالإضافة إلى 4 آخرين.

وأكد محمد رضا عبد القادر عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة أمس تمكنت من الحصول على النتيجة من موقع وزارة التربية والتعليم وعدد من المواقع، وتبين أننى حصلت على 280 درجة ونصف، وتوجهت صباح الأربعاء الماضى للمدرسة الإبراهيمية بكفر الشيخ لسحب الملف ففوجئت بأننى أنا و9 آخرين راسبون وحصلنا على شيت مكتوب بها 20 اسما يبدأ من رقم جلوس 1363264 حتى رقم جلوس 1363283 إلغاء امتحان الدور الأول وعدم السماح بدخول الدور الثانى.
google-playkhamsatmostaqltradent