recent
أخبار ساخنة

اليوم تنسيق الشريحة الثالثة للمرحلة الاولي هدوء في معامل القاهرة و60 جهاز حاسب آلي لخدمة الطلاب


مني إسماعيل- أسماء سمير

يواصل طلاب المرحلة الأولي تسجيل رغباتهم الكترونياً بالجامعات لليوم الثالث علي التوالي والتي تستمر حتي يوم الخميس 24 يوليو وتقدم أمس للمكتب طلاب الشريحة الثانية للحاصلين علي مجموع 410 فأكثر للشعبة العلمية و5.391 للهندسة و361 للأدبي.
وفي جامعة القاهرة واصل طلاب المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة تسجيل رغباتهم في الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها داخل معمل الحاسب الآلي بكلية الهندسة جامعة القاهرة وسط التزام من العاملين علي مساعدة الطلاب.
شهدت المعامل اقبالا ضعيفاً في اليوم التالي من جانب الطلاب مما ساعد علي ادخال بياناتهم بسهولة ويسر وبمساعدة المشرفين المتوفرين بمعامل الحاسب الالي بالكلية المخصصين لمساعدة الطلاب في ادخال بياناتهم بشكل صحيح والاجابة علي أي استفسار.
أكد أحمد أسعد مشرف بمعمل الحاسب بالكلية أنه في المرحلة الأولي عادة يكون الاقبال ضعيفاً نظراً لقلة أعداد هذه المرحلة لارتفاع المجاميع بها لكن يختلف الأمر كثيراً في المرحلتين الثانية والثالثة حيث تتضاعف أعداد الطلاب بشكل ملحوظ لكثرة الحاصلين علي المجاميع والتقديرات المتوسطة خاصة في ظل الانخفاض الملحوظ في نتائج الثانوية هذا العام عن الأعوام السابقة.
أضاف انه تم تخصيص أكثر من 60 جهاز كمبيوتر لتسجيل البيانات بالاضافة لتوافر أعداد المشرفين المخصصين لمساعدة الطلاب لادخال بياناتهم بشكل صحيح رصدت الجمهورية حالة الطلاب أثناء تسجيل الرغبات.
تقول بسمة صلاح الحاصلة علي مجموع 83% شعبة أدبي إنها ترغب في الالتحاق بكلية التربية وجاءت لتسجيل رغباتها ولم تواجه أي مشكلة في تسجيل بياناتها لمساعدة المشرفين بالمعمل لها.
أضافت رحمة عادل الحاصلة علي 90% شعبة أدبي انها كانت لديها مشكلة في فهم التوزيع الجغرافي للكليات ولكن بسؤال أحد المشرفين علي المعمل قام بالاجابة علي السؤال وساعدوني في اختيار رغباتي الذي يتناسب مع مجموع رغباتي.
أشارت جيهان نصر الحاصلة علي 85% شعبة أدبي انها ترغب في الالتحاق بكلية التجارة وانها حاولت ادخال بياناتها في المنزل ومحلات السيبر لكن محاولاتها باءت بالفشل لذلك لجأت لمكتب التنسيق بالجامعة لمساعدتي بادخال بياناتي ورغباتي بشكل صحيح.
قال سامح عبدالفتاح الحاصل علي 91% شعبة أدبي إنني جئت لتسجيل بياناتي بمكتب تنسيق الجامعة وكأنني أرغب بالالتحاق بكلية أعلام ولكنه علم ان الحد الأدني أعلي من المجموع الذي حصلت عليه ولهذا لجأت للكليات الأقل ككلية الاداب والتربية.
شكت مروة سعيد من عملية الابتزاز التي تعرضت لها من محلات السيبر والحاسب الالي المجاورة لمكاتب التنسيق بالجامعة والتي تتقاضي مبالغ مالية مقابل تسجيل الرغبات.
أوضحت انها حصلت علي مجموع 85% وانها ترغب في الالتحاق بكليةالتربية ولهذا نصحها أحد المشرفين بكتابة الكلية بجميع فروعها دون أي مقابل علي العكس تماماً مما حدث في الخارج.
يشير أحمد سمير طالب وحاصل علي 82% شعبة أدبي انه لا يفهم لما يتم تحديد الجامعات التي تناسب التوزيع الجغرافي للمنطقة التي يقطن بها فماذا هو بفاعل ان تم اختيار جامعة لا تتوفر بها الكلية التي يريدها ويطالب ان تلغي كتابة ال 48 رغبة وعلي الطالب كتابة 10 كليات كحد أقصي وتطوير منظومة التعليم بالكامل حتي يستطيع الطالب ان يحب ما يدرسه.
google-playkhamsatmostaqltradent