recent
أخبار ساخنة

خلال 7 أيام 23 ألف طالب تقدموا بتظلماتهم في 46 الف مادة الفيزياء في المقدمة .. وعلم النفس أقل المواد


محمود حافظ محمد زين الدين
فاتن محمود ايناس سمير
أعلن الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين تقدموا بتظلماتهم خلال 7 أيام بلغ 23 ألفا و175 طالبا.
وكانت لجان النظام والمراقبة قد واصلت استقبال الطلاب في مختلف الكنترولات لاطلاعهم علي المواد التي تظلموا منها التي وصل عددها الي 46 ألفا و325 كراسة اجابة حيث وصلت الحصيلة المالية للتظلمات 4 ملايين و632 ألف جنيه.
وقال محمد سعد المشرف علي قطاع التعليم العام والمشرف علي امتحانات الثانوية العامة.. أن مادة الفيزياء بالنظام الحديث لاتزال في مقدمة المواد التي تظلم منها الطلاب يليها اللغة العربية والانجليزية بينما كانت مادة علم النفس وعلم الاجتماع أقل المواد التي تظلم منها الطلاب.
وواصل طلاب الثانوية العامة بالجيزة تقديم تظلماتهم في كنترول السعيدية وكان عدد المتقدمين أمس حوالي 150 طالبا وطالبة واحتلت الفيزياء والجيولوجيا والكيمياء النصيب الأكبر.
أكدت ريم أحمد 7.83% أنها قدمت تظلما في مادتي الكيمياء والفيزياء والتي حصلت فيهما علي 5.36 و48 درجة وعندها أمل كبير في أن يُسفر التظلم عن حصولها علي درجات تساعدها في رفع المجموع.
أوضح عمر أحمد 85% علمي رياضة أنه جاء ليقدم تظلما في الكيمياء والفيزياء والتي حصل فيهما علي 47. 49 درجة مؤكدا ضرورة تعديل نظام التظلمات في إعادة تصحيح الجزئيات التي دون الطالب ملاحظاته عليها وليس مجرد اعادة الرصد.
قال محمد نبيل 61% علمي أنه قدم تظلما في مواد الجيولوجيا والأحياء واللغة العربية والتي حصل فيها علي 5.30. 5.44. 47 مشيرا الي صعوبة الامتحانات هذا العام متمنيا أن ينتج عن التظلم درجات ترفع من مجموعه ولاتجعله فريسة للمعاهد الخاصة.
قال منير أبوضيف مدرس لغة عربية وولي أمر الطالبة نورا الحاصلة علي 96% علمي علوم أنه جاء ليقدم لها تظلما في 4 مواد هي الكيمياء والفيزياء والاحياء والجيولوجيا متسائلا هل من المعقول أن طالبة حاصلة علي 96% ولاتجد لها مكانا في المرحلة الأولي متمنيا أن يأتي التظلم بنتيجة وألا يكون مجرد حبر علي ورق.
قالت خلود حسن طالبة حاصلة علي 8.87% شعبة علمي علوم أنها تقدمت بالتظلم بمادة الفيزياء وحصلت فيها علي 43 درجة والكيمياء علي 47 درجة وعلي الرغم من تأكدها من حلها ومراجعتها لنموذج الأجابة موضحة أنها تريد اعادة تصحيح الورقة من جديد.
أضافت أسماء علي محمود طالبة حاصلة علي 80% شعبة علمي علوم أنها قامت بالتظلم من أجل اعادة تصحيح مادة الكيمياء حصلت علي 5.42 درجة.
أوضح رامز عاصم طالب 80% أدبي تظلم اللغة الانجليزية وحصل فيها علي 35 درجة وأنه يثق من اجابته.
أشارت دانيا محمد طالبة 94% انها تقدمت بالتظلم بمادتي الكيماء والفيزياء لحصولها علي درجات أقل مما كانت تتصور.
وفي كنترول الحلمية قال الطالب معتصم ضياء 87% علمي علوم أنه جاء للاطلاع علي مواد الأحياء 58 درجة والجيولوجيا والعلوم البيئية 5.57 درجة والفيزياء 5.38 درجة أنه وجد خطأ في جمع مادة الفيزياء اضافة الي عدم تصحيح جزئيات أخري.
وأيده في الرأي الطالب أحمد ياسر 5.90% علمي رياضة أن المصححين التزموا بنص نموذج الاجابة وأنه جاء للاطلاع علي مادتي اللغة العربية 71 درجة والميكانيكا 5.51 درجة وأنه وجد بعض الجزئيات في مادة اللغة العربية لم يتم تصحيحها.
وأضاف الطالب ايهاب محمد 6.91% علمي رياضة أنه جاء للاطلاع علي مادة اللغة العربية 66 درجة أن ملاحظاته علي كراسة الاجابة بعد الاطلاع عليها وجد أن اجابته صحيحة في السؤال الخامس في القراءة الجزئية ج والمصحح أعطاه درجة تقديرية في سؤال يطلب رأي الطالب الشخصي.
وأشار اندرو مجدي 376 درجة علمي رياضة أنه اطلع علي مادتي اللغة العربية 5.70 درجة والفيزياء 54 درجة أنه وجد خطأ في جمع درجات المادتين وله الحق في درجة ونصف في اللغة العربية و3 درجات في مادة الفيزياء اضافة الي وجود خطوات في نموذج الاجابة الطالب لم يكن مطالبا بها في الامتحان وفوجيء بأن المصحح أعطاه درجة أقل بسببها خاصة في السؤال الخامس الفقرة ج في مادة الفيزياء.
وأعربت ولية الأمر آمال أحمد سليم عن استيائها من التصحيح ومن تنسيق المرحلة الأولي حيث حصلت ابنتها علي مجموع 5.394 درجة علمي علوم ولم تلحق بالمرحلة الأولي بسبب 1.0% وأنها جاءت للاطلاع علي مادتي اللغة العربية 75 درجة والفيزياء 56 درجة ووجدت حصولها علي نصف الدرجة في الجزئية ج بالسؤال الرابع رغم أن الاجابة متطابقة مع نموذج الاجابة كما أنه تم تصحيح جزئية واحدة فقط في سؤال البلاغة باللغة العربية ولم يتم اعطائي درجة علي باقي الجزئيات.
أوضح أحمد علي 97% علمي علوم أنه اطلع علي مادتي الفيزياء 56 درجة والجيولوجيا والعلوم البيئية أن ملاحظاته علي مادة الفيزياء في السؤال الثالث الجزئية الخامسة طالب بكتابة استخدام لأحد الأجهزة وهذا الجهاز له أكثر من استخدام ولم اكتب الاستخدام الموجود في نموذج الاجابة وهو ما اعتبره المصحح خطأ.
اتفقت معه في الرأي مارينا عزت 17.93% علمي علوم أنها اطلعت علي مادة الفيزياء 5.50 درجة أن خطوات الاجابة في السؤال الخامس صحيحة ولم يعطها المصحح الدرجة كاملة.
اكد مصطفي مجدي 5.90% علمي رياضة أنه اطلع علي مادتي الفيزياء 5.54 درجة واللغة العربية 5.65 درجة ووجد أن المصححين الذين قاموا بالتصحيح غير متخصصين في المواد لذلك التزموا بنص نموذج الاجابة رغم وجود اجابات صحيحة بكراسة الاجابة.
وفي الاسكندرية أكد الدكتور سمير النيلي مدير عام إدارة غرب انه تم تخصيص كنترول مدرستي نبوبة موسي الثانوية التجريبية والشاطبي الاعدادية بنين لتلقي تظلمات الثانوية العامة وقد استقبلا نحو 6000 تظلم خلال الأيام الماضية.
واضاف ان البنوك المخصصة لتسديد مبلغ ال 100 جنيه رسوم اعادة تصحيح الاوراق شهدت اقبالا كبيرا أمس قبل اجازة العيد مشيرا انه سيتم اعادة المبلغ للطالب الذي سيكشف اعادة تصحيح اوراقه احقيته في درجات اضافية.
google-playkhamsatmostaqltradent