recent
أخبار ساخنة

معامل الجامعات جاهزة لاستقبال أولي تنسيق.. غداً قاعات لاستقبال أولياء الأمور وموظفون لمساعدة الطلاب


استعدت معامل كليات جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان لاستقبال طلاب المرحلة الأولي غداً "الأحد" لتسجيل رغباتهم.. حيث تم تجهيز وإعداد المعامل بوجود أجهزة الحاسب الآلي والاستعانة بخبراء لمساعدة الطلاب في تسجيل الرغبات وسوف تستقبلهم في التاسعة صباحاً وحتي الثالثة عصراً.
في جامعة القاهرة تم تجهيز قاعات مجاورة للمعامل لاستقبال أولياء الأمور مع وضع برنامج لتنظيم الدخول من خلال الحروف الأبجدية وفي عين شمس تم تجهيز 5 معامل بكلية الحاسبات و5 معامل بالآداب ومعملين بالهندسة ومعمل بالزراعة وفي حلوان تم صيانة وتجديد الأجهزة الموجودة في المعامل وموظفين متواجدين للإجابة علي الاستفسارات ومساعدة الطلاب وهناك مشكلة نتعرض لها معامل الهندسة وهي أن قوة الإنترنت بطيئة جداً والكابلات الأرضية تحتاج صيانة.
استعدت كليات جامعة القاهرة لاستقبال طلاب المرحلة الأولي الذين يرغبون في تسجيل رغباتهم من خلال معامل كليات الجامعة حيث تم تجهيز معامل كليتي الزراعة والحاسبات والمعلومات ومعهد الإحصاء بمعامل جديدة مكونة من عدد من أجهزة الحاسب الآلي.
أكد الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة أن المعامل ستفتح خلال شهر رمضان من الساعة التاسعة وحتي الثالثة عصراً وسيتم الاستعانة بعدد من الخبراء في أجهزة الحاسب لمساعدة الطلاب في كيفية وتسجيل رغباتهم.
أضاف الدكتور عز الدين أبوستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه سيتم وضع برنامج لتنظيم الدخول لهذه المعامل من خلال الحروف الأبجدية للطلاب منعاً للتكدس داخل المعامل كما سيتم تجهيز قاعات مجاورة للمعامل لاستقبال أولياء الأمور حيث إن معظم الطلاب خاصة الطالبات من المحافظات مصطحبة معها أسرتها كاملة.
مشيراً إلي أن علي الطلاب التأني في تسجيل الرغبات حتي لا تحدث مشاكل عن ظهور النتائج.. وعليه الالتزام بتعليمات الملاحظين الذين يقومون بمساعدتهم في تسجيل رغباتهم.
استعدت جامعة عين شمس للمرحلة الأولي للتنسيق الجامعات بتجهيز معامل التنسيق الإلكترونية لاستقبال الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم.
قال الدكتور محمد الحسيني الطوخي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن هناك خمسة أماكن تغطي كل المناطق الجغرافية السكنية التابعة لجامعة عين شمس خلال أعمال التنسيق.
أضاف صلاح عبدالعظيم أمين عام الجامعة أنه يوجد داخل الجامعة كلية الحاسبات "مبني جنيدي" ويتوفر فيها 5 معامل تحوي 100 جهاز كمبيوتر وكلية الآداب وبها 5 معامل تحوي 150 جهاز كمبيوتر. وكلية البنات "المبني الأدبي الدور الخامس" وبها معمل واحد يحوي 28 جهاز كمبيوتر. وكلية الهندسة وبها عدد 2 معمل يحوي 80 جهاز كمبيوتر وأيضاً هناك معمل بكلية الزراعة يحوي عدد 25 جهاز كمبيوتر.
أشار إلي أن هذه المعامل تعمل تحت قيادة متخصصة وفريق عمل يقدم النصح والإرشاد للطلاب ويقوم بتسهيل إجراءات التسجيل والرد علي جميع استفساراتهم.
استعدت معامل الحاسب الآلي بكلية الفنون الجميلة والتربية الرياضية "بنات" وهندسة حلوان وهندسة المطرية ومعامل الحاسب الآلي المركزي داخل الحرم الجامعي بجامعة حلوان لاستقبال طلاب المرحلة الأولي الناجحين في الثانوية العامة لإدخال رغباتهم علي موقع التنسيق الرسمي يوم الأحد القادم من الساعة التاسعة صباحاً وحتي الثالثة عصراً.
أكد الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان أن معامل الحاسب الآلي تفتح أبوابها الأحد القادم لاستقبال طلاب المرحلة من تنسيق القبول بالجامعات مشيراً إلي أن معامل الكليات التي بها تنسيق الكتروني تهدف إلي خدمة قطاع كبير من الطلاب في محافظتي القاهرة والجيزة والمناطق المحيطة بها وهناك تعليمات بضرورة تذليل العقبات أمام الطلاب وأولياء الأمور.
أكدت الدكتورة صفية القباني وكيل كلية الفنون الجميلة لشئون البيئة وخدمة المجتمع أن الكلية بها أربعة معامل للحاسب الآلي بها 150 جهازا طاقتها الاستيعابية مشيراً إلي أن الكلية تستقبل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة وهم طلاب المرحلة الأولي للتنسيق من يوم الأحد القادم من التاسعة صباحاً وحتي الثالثة عصراً لمعاونة الطلاب في كتابة رغباتهم وهناك موظفون من الكلية متواجدون بالمعامل لمساعدة الطلاب والإجابة علي استفساراتهم.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبدالعزيز غنيم وكيل كلية التربية الرياضية "بنين" لشئون التعليم والطلاب أن الكلية بها معملون للحاسب الآلي تم تجهيزهم علي أعلي مستوي لاستقبال الطلاب الناجحين في الثانوية العامة "المرحلة الأولي من التنسيق" لتسجيل رغباتهم علي أجهزة الحاسب موضحاً أن هناك 140 جهازا جاهز لاستقبال الطلاب.
أشار منجد محمد عفيفي مشرف التنسيق الإلكتروني بهندسة المطرية إلي أن هناك 3 معامل كمبيوتر مكيفة بها 90 جهازا استعدت لاستقبال طلاب المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات مشيراً إلي أن الكلية قامت بصيانة وتجديد الأجهزة الموجودة أن هناك 4 موظفين متواجدون داخل المعامل لمساعدة الطلاب علي تسجيل رغباتهم.
قال: إن هناك مشكلة كبيرة تتعرض لها المعامل وهي أن النت بطيء جداً وتم الاتصال بمدير سنترال مصر الجديدة لإبلاغه بالمشكلة فأكد أن الكابلات الأرضية فيها مشكلة ولم نحدد ميعادا لحلها وهذا يعوق مساعدة الطلاب في الدخول علي موقع التنسيق وتسجيل رغباتهم.
google-playkhamsatmostaqltradent