recent
أخبار ساخنة

أماكن ومواعيد تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة2015

أعلنت وزارة التعليم العالى الموافقة على فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، خلال الفترة من يوم الاثنين المقبل حتى يوم الأحد 31 أغسطس، وذلك بالمكتب الرئيسى بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً يوميًا.

وقالت الوزارة، إنه يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

ومن التعليمات التى يجب على الطالب اتباعها، تقديم المستند الذى يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولى أمره من البلد الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التى تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتبارى لدرجات الطالب، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافى المصرى أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر، موضحًا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحًا بها تواريخ الدخول والخروج.

وعلى الطالب إحضار المستندات الآتية، أصل شهادة النجاح مستوافاه لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صور طبق الأصل، أصل شهادة الميلاد.

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية السعودية عليهم إحضار أصل شهادة النجاح معتمدة للصفين الثانى والثالث الثانوى، وصورة من شهادة القدرات.
google-playkhamsatmostaqltradent